محاكي أندرويد

اختبر أفضل محاكي Android للكمبيوتر الشخصي – مجاني 100%!

اليوم، سنقدم لك تقريرًا حول أحدث فئة من البرامج التي يحتاجها جميع مستخدمي أجهزة الكمبيوتر: برامج محاكي أندرويد. هذه البرامج تم تصميمها وتطويرها لإنشاء بيئة عمل جديدة بدون تكلفة إضافية تعمل على أنظمة ويندوز وماك على الأجهزة الشخصية. عند تنزيل وتثبيت أي من البرامج المدرجة أدناه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ستحصل على اثنين من الأجهزة الذكية في يديك: هاتف ذكي حقيقي وبرنامج محاكي اندرويد للكمبيوتر.

هذا البرنامج يساعدك على تنزيل وتثبيت تطبيقات وتجربة الألعاب في نظام أندرويد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وكأنه هاتف ذكي حقيقي. سنقدم لك أيضًا توجيهات حول أفضل برامج المحاكاة للأجهزة القوية والضعيفة حتى يتمكن جميع المستخدمين من تشغيل البرامج على أجهزتهم بسلاسة.

لبدء العمل، قم بتنزيل وتثبيت برنامج محاكي أندرويد الذي يناسب احتياجاتك. بعد الانتهاء من التثبيت، قم بتسجيل الدخول باستخدام حساب Google الخاص بك، ثم يمكنك بسهولة تنزيل التطبيقات ولعب الألعاب من متجر Google Play واستمتع بتجربة ألعاب Android على شاشة الكمبيوتر الكبيرة دون أي مشاكل، وكأن الكمبيوتر هو هاتف ذكي يعمل بنظام Android.

محاكي اندرويد للكمبيوتر

استخدامات برامج محاكي أندرويد الرئيسية:

  • تشغيل تطبيقات وألعاب Android على شاشة الكمبيوتر وتوفير موارد هاتفك. تجربة الألعاب على شاشة الكمبيوتر تعتبر أفضل من استخدام الشاشة الصغيرة للهاتف.
  • توجيهه للمطورين الذين يقومون بتطوير تطبيقات وألعاب Android ويحتاجون إلى اختبارها على عدة أجهزة قبل الإطلاق الرسمي. برامج محاكاة مثل “Android Studio” و”Xamarin” و”Genymotion” مناسبة لهم.
  • يمكن استخدام برامج المحاكاة أيضًا في الأعمال لإنجاز المهام والمشاريع بشكل أسرع من استخدام الهاتف. ومع ذلك، يمكن أن يكون الاختيار الأفضل في هذا السياق هو جهاز Chromebook، الذي يعتبر كمبيوترًا شخصيًا يعمل بنظام Google Chrome ويسمح بالبحث على الإنترنت بسلاسة. لمعرفة المزيد عن هذا الجهاز، يمكنك البحث عبر الإنترنت والتعرف على خياراته إذا كنت تبحث عن حلاً مثل هذا. 

1. برنامج LDPlayer: اختيار مثالي للأجهزة الضعيفة

برنامج LDPlayer هو افضل محاكي اندرويد مخصص للأجهزة الضعيفة، يركز بشكل أساسي على تحسين أداء الألعاب لمنحك أفضل تجربة ممكنة. يعمل هذا المحاكي بنظام Android 7.1، ويتميز بمجموعة متنوعة من الميزات التي تستهدف بشكل خاص محبي الألعاب.

إلى جانب دعمه للألعاب الحديثة، يتميز LDPlayer بواجهة مفاتيح ممتازة ووحدات ماكرو تمكنك من تخصيص أزرار لوحة المفاتيح والفأرة لأداء أفضل أثناء لعب الألعاب.

يتيح المحاكي أيضًا تشغيل الألعاب بمعدل إطارات عالي للغاية، وهو متوافق مع مجموعة واسعة من بطاقات الرسوميات. بالإضافة إلى ذلك، يدعم LDPlayer العديد من الألعاب المتاحة، بما في ذلك ألعاب مشهورة مثل Epic Seven وClash of Clans وArknights، وهو واحد من القلائل الذين يوفرون تحديثات مستمرة لضمان توافقه مع أحداث الألعاب.

أخيرًا، قام LDPlayer بتحسين سلاسة اللعب في لعبة Battle Royale Free Fire وحل مشاكل الأداء في لعبة Moonlight Sculptor. بالإضافة إلى ميزته في تحسين الألعاب، يمكن لهذا المحاكي أيضًا تشغيل منصات التواصل الاجتماعي مثل TikTok وInstagram وWhatsApp بكفاءة.

متطلبات الحد الأدنى لتشغيل برنامج LDPlayer على جهاز الكمبيوتر:

  • المعالج: معالج Intel أو AMD بإصدار 32 أو 64 بت قابل للتشغيل.
  • نظام التشغيل: Windows 10 و 8.1 و 7 و XP.
  • دعم OpenGL: 2.0.
  • ذاكرة الوصول العشوائي (RAM): 2 جيجابايت على الأقل.
  • مساحة تخزينية: 36 جيجابايت على الأقل.
  • تمكين خاصية VT في جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

برنامج LDPlayer هو الخيار المثالي للأشخاص الذين يرغبون في الاستمتاع بألعاب Android بأداء ممتاز على أجهزة الكمبيوتر الضعيفة.

2. برنامج محاكاة Android Studio’s للمطورين

كما أشرنا في البداية ونردده مرة أخرى، برنامج Android Studio emulator يستهدف أساسًا المطورين. إلى جانب وظيفته الرئيسية في إنشاء وتصميم تطبيقات وألعاب Android، يتضمن برنامج Android Studio أيضًا محاكيًا يمكنه تشغيل واختبار تطبيقات وألعاب Android على شاشة الكمبيوتر، على غرار برامج المحاكاة الأخرى المدرجة أدناه.

واحدة من أبرز السلبيات التي يُلاحظها المستخدمون حيال هذا البرنامج هي تعقيده. نعم، يُعتبر البرنامج معقدًا إلى حدٍ ما وقد يتطلب بعض الوقت لضبط الإعدادات بالطريقة التي تناسبك. وبالتالي، إذا كنت مبتدئًا في هذا المجال، فمن غير المستحسن تمامًا التعامل مع هذا البرنامج. ومع ذلك، يبقى هذا البرنامج واحدًا من أفضل برامج المحاكاة المتاحة للمطورين.

مهم للعلم أن برنامج Android Studio يوفر أدوات أسرع وأفضل للمطورين الذين يبحثون عن إنشاء وتطوير تطبيقات وألعاب متوافقة مع جميع إصدارات نظام التشغيل Android. ويتوفر البرنامج بنسخة 64 بت ونسخة 32 بت لأنظمة Windows.

متطلبات الحد الأدنى لتشغيل برنامج Android Studio’s emulator:

  • المعالج: معالج Intel أو AMD بإصدار 32 بت أو 64 بت قابل للتشغيل.
  • نظام التشغيل: Windows 10 و 8.1 و 7 و XP.

3. برنامج ARChon: محاكي لأجهزة الكمبيوتر الضعيفة

باحثون دائمًا عن حلول، خصوصًا أولئك الذين يمتلكون أجهزة كمبيوتر بمواصفات متواضعة، يبحثون عن محاكي أندرويد يمكنه تشغيل التطبيقات والألعاب بسلاسة على أجهزتهم. إذا كنت بحاجة إلى ذلك، فإن برنامج ARChon المجاني يعد خيارًا مناسبًا لك. يعمل هذا البرنامج كإضافة يمكن تثبيتها على متصفح Google Chrome، ومن ثم تمكينك من تحميل وتثبيت تطبيقات وألعاب Android وتجربتها على شاشة كمبيوترك بدون أي مشكلة. يتميز البرنامج بأنه لا يستهلك الكثير من موارد الكمبيوتر، حيث يعمل كإضافة بسيطة على متصفح Google Chrome.

ومع ذلك، يمكن أن يكون البرنامج معقدًا إلى حد ما. عند استخدام ARChon، ستحتاج إلى تحميل تطبيقات Android بتنسيق APK ومن ثم تحميلها أو تحميل أداة لتغيير ملف APK لجعلها متوافقة مع الإضافة المثبتة على متصفح Google Chrome.

من الجوانب الإيجابية لبرنامج ARChon أنه يدعم العمل تقريبًا على جميع أنظمة التشغيل مثل Windows وMac وLinux دون مشكلة. إذا كنت تخطط لاستخدام هذا البرنامج بالفعل، فستجد تفاصيل كاملة حول كيفية استخدامه على موقع GitHub، حيث ستجد أيضًا رابط التحميل.

لمزيد من الخيارات المتاحة لأجهزة الكمبيوتر الضعيفة، يمكنك متابعة قائمة أفضل محاكي أندرويد للكمبيوتر المُصممة للأجهزة ذات المواصفات المتواضعة والتي تعمل بشكل سلس على مختلف الأجهزة.

متطلبات الحد الأدنى لتشغيل برنامج ARChon:

  • نظام التشغيل: Windows XP أو أحدث مع تثبيت برنامج NET Framework.
  • معالج: Intel Pentium 4 بسرعة 2 جيجاهرتز أو أحدث.
  • ذاكرة الوصول العشوائي (RAM): لا تقل عن 512 ميجابايت.
  • كرت الشاشة: ATI FireGL T2-128 على الأقل.
  • مساحة التخزين: لا تقل عن 250 ميجابايت.

4. برنامج Bliss OS: نظام أندرويد على جهاز الكمبيوتر

نقدم لك الخيار الثالث في هذا الدليل، وهو برنامج Bliss OS، الذي يختلف قليلاً عن برامج المحاكاة الأخرى. يقدم هذا البرنامج فكرة فريدة نوعًا ما، حيث يمكنك تحميل وتثبيت نظام Android على جهاز الكمبيوتر الخاص بك تمامًا كما لو قمت بتثبيت نسختين من نظام Windows على الكمبيوتر الخاص بك! نعم، ستقوم بتحميل أحدث إصدار من Android على الكمبيوتر. بعد ذلك، ستقوم بحرق نظام Android على محرك أقراص USB ومن ثم تقوم ببدء تشغيل الكمبيوتر من الفلاشة وتبدأ عملية تثبيت نظام Android على الكمبيوتر الخاص بك.

بالطبع، طريقة التثبيت هذه تكون معقدة إلى حد ما وستكون صعبة للمستخدمين ذوي الخبرة القليلة في مجال الكمبيوتر والإنترنت. ولكن ستقوم فعلاً بتشغيل نظام Android على الكمبيوتر مثلما تفعل على هاتفك الذكي، وسيكون ذلك أفضل وأكثر فعالية خصوصًا إذا كان نظام Android متوافقًا تمامًا مع نظام الكمبيوتر الخاص بك.

إذا قمت بهذه الطريقة وقمت بتحميل نظام Android وتثبيته على الكمبيوتر، ستحصل على مجموعة كبيرة من المزايا والميزات الأمنية الإضافية. البرنامج متاح مجانًا تمامًا ومتوافق مع أجهزة Chromebook التي تم الحديث عنها أعلاه.

متطلبات الحد الأدنى لتشغيل برنامج Bliss OS:

  • نظام التشغيل: Windows XP أو Windows Vista أو Windows 7 أو أحدث إصدار.
  • المعالج: Intel Pentium 4 بسرعة 1.50 جيجاهرتز أو أحدث.
  • ذاكرة الوصول العشوائي (RAM): لا تقل عن 1 جيجابايت.
  • كرت الشاشة: ATI FireGL T2-128 أو أحدث.
  • مساحة التخزين المتاحة: 1 جيجابايت على الأقل.

5. برنامج Bluestacks: الخيار الأفضل لتشغيل الألعاب على الكمبيوتر

أنا شخصيًا واحد من المستخدمين الذين يعتمدون على برنامج Bluestacks الرائع حقًا لتشغيل تطبيقات وألعاب Android على شاشة الكمبيوتر. يحظى البرنامج بشعبية كبيرة جدًا بين مجموعة كبيرة من المستخدمين، وأنا أنصحكم جميعًا بهذا البرنامج بناءً على تجربتي الشخصية. لماذا؟ أولًا وقبل كل شيء، يعتبر البرنامج سهل الاستخدام ويمكن لجميع المستخدمين التعامل معه دون أي صعوبة. يأتي مع واجهة مستخدم سهلة وبسيطة للغاية تتيح لك ضبط الإعدادات بالطريقة التي تناسبك بأقل عدد من النقرات.

البرنامج مستمر في تلقي التحديثات من قبل الشركة الأم التي تديره، وهذا يعني عدم وجود مشاكل نهائيًا في البرنامج. بالفعل، تم حل وإصلاح بعض المشاكل التي كان يعاني منها المستخدمون في إصدار Bluestacks 4 الذي تم إطلاقه في عام 2018. وسوف تحصل دائمًا على ميزات وخصائص جديدة بسبب الدعم المستمر من الشركة. يدعم البرنامج عملية التشغيل على أنظمة تشغيل Windows و macOS من Apple.

يتيح البرنامج أيضًا تعيين وضبط المفاتيح وبعض الإعدادات الأخرى بحيث تتوافق مع احتياجاتك أثناء لعب الألعاب على شاشة الكمبيوتر الخاص بك. هذا البرنامج يجعل الأمور أسهل وأفضل بكثير من معظم برامج المحاكاة الأخرى. ولكن العيب الوحيد في البرنامج من وجهة نظري هو أنه يتطلب الكثير من موارد الكمبيوتر. بالتالي، إذا كان جهازك يعمل بمواصفات ضعيفة، فلن يكون هذا البرنامج مناسبًا لك على الإطلاق. البرنامج متوفر بشكل مجاني، وهناك نسخة مدفوعة بسعر 2 دولار توفر ميزات إضافية.

متطلبات الحد الأدنى لتشغيل برنامج Bluestacks:

  • نظام التشغيل: Microsoft Windows 7 والإصدارات الأحدث.
  • المعالج: Intel أو AMD قادر على تشغيل المحاكي بكفاءة.
  • ذاكرة الوصول العشوائي (RAM): على الأقل 4 جيجابايت.
  • مساحة التخزين المتاحة: على الأقل 5 جيجابايت على القرص الصلب.
  • يجب تحديث نظام التشغيل الخاص بك لضمان تشغيل المحاكي بشكل مستقر.

6. برنامج GameLoop: الاختيار الأمثل لعشاق الألعاب على الكمبيوتر

سابقًا كان يُعرف هذا البرنامج باسم “Tencent Gaming Buddy”، ولكن اليوم يُعرف ببرنامج GameLoop. البرنامج موجه بشكل خاص لعشاق ومحبي الألعاب! نعم، يُمكنك هذا البرنامج من تشغيل ألعاب Android على شاشة الكمبيوتر ويدعم العديد من أشهر الألعاب حاليًا، بما في ذلك لعبة ببجي لايت ولعبة Call of Duty: Mobile وغيرها من الألعاب.

على الرغم من أن برنامج GameLoop قد لا يحظى بنفس الشهرة التي تحظى بها بعض البرامج الأخرى، إلا أنه خيار رائع ومناسب بشكل استثنائي لتشغيل الألعاب Android على الكمبيوتر بفضل أدائه الممتاز. يُمكنك أيضًا ضبط لوحة المفاتيح الخاصة به بالطريقة التي تناسبك شخصيًا، مما يزيد من تجربتك بشكل كبير.

برنامج GameLoop متاح بشكل مجاني تمامًا ولا يتطلب أي رسوم. يأتي أيضًا مع العديد من الأدوات الإضافية ويوفر جرافيكس ممتازًا أثناء تشغيل الألعاب. يعمل بسلاسة على أجهزة الكمبيوتر بمواصفات ضعيفة أو متوسطة، وهو متوافق أيضًا مع أجهزة الكمبيوتر ذات المواصفات القوية والعالية. بالإضافة إلى ذلك، يتوفر البرنامج بلغات متعددة ويُقدم بنواة 32 و 64 بت، ويدعم العمل على معظم إصدارات نظام Windows دون مشكلة.

متطلبات الحد الأدنى لتشغيل برنامج GameLoop:

  • نظام التشغيل: Windows 7 و Windows 8.1 و Windows 10 إصدارات 64 بت.
  • المعالج: Intel Core i3 560 بسرعة 3.3 جيجا هيرتز أو AMD Phenom II X4 945 بسرعة 3.0 جيجا هيرتز أو أحدث.
  • ذاكرة الوصول العشوائي (RAM): على الأقل 3 جيجابايت.
  • كرت الرسومات: NVIDIA GeForce GTX 460 أو AMD Radeon HD 5870 متوافق مع DirectX-11 وذاكرة 1 جيجابايت.
  • برنامج DirectX إصدار 9 أو أعلى.
  • مساحة التخزين المتاحة: على الأقل 1 جيجابايت.

برنامج Genymotion: المحاكي الممتاز للمطورين والمستخدمين العاديين

Genymotion هو محاكي Android مجاني يمثل أداة مثالية للمطورين والمستخدمين على حد سواء. يُمكن للمطورين باستخدامه اختبار تطبيقاتهم وألعابهم على مجموعة متنوعة من أجهزة Android دون الحاجة إلى امتلاك هذه الأجهزة بالفعل. يمكنك بسهولة الوصول إلى مجموعة متنوعة من أجهزة Android لاختبار التطبيقات عليها، مثل إصدارات Android 4.2 و Android 6 و 6.0 على جهاز Nexus الخاص بشركة Google كمثال.

ميزة رائعة في Genymotion هي إمكانية التبديل بسهولة بين الأجهزة والهواتف دون أي مشاكل. بالإضافة إلى ذلك، يتميز البرنامج بالسهولة في الاستخدام، ويُعد مناسبًا لجميع أنواع المستخدمين، حتى إذا كانت مواصفات جهاز الكمبيوتر الخاص بك ليست قوية، فإن البرنامج سيعمل بشكل جيد دون مشاكل.

على عكس برنامج Android Studio الذي يعتبر أساسًا مناسبًا للمطورين، يمكن لبرنامج Genymotion التعامل معه بسهولة من قبل المستخدمين العاديين.

متطلبات الحد الأدنى لتشغيل برنامج Genymotion:

  • نظام التشغيل: Windows 10 أو 8 بمعمارية 64 بت فقط.
  • يُدعم معالجات AMD و Intel الأدنى.
  • يُفضل توفر كرت رسوميات منفصل لتحسين الأداء.
  • ذاكرة وصول عشوائية (RAM) لا تقل عن 4 جيجابايت.
  • يجب تثبيت برنامج VirtualBox 6.1.14 على جهازك.

Genymotion هو الخيار الأمثل للمطورين والمستخدمين العاديين الذين يرغبون في تجربة تطبيقات Android على أجهزة متعددة بكل سهولة ويسر.

8. برنامج MEmu: أخف وأسرع محاكي Android

برنامج MEmu هو واحد من أسرع محاكيات Android المتاحة حاليًا ويعتبر خيارًا ممتازًا لتشغيل تطبيقات Android على جهاز الكمبيوتر. يتميز MEmu بأدائه الرائع وذلك بفضل دعمه لمعالجات Intel و AMD. بالإضافة إلى ذلك، يوفر MEmu دعمًا كاملاً للماوس ولوحة المفاتيح، مما يتيح لك تجربة الألعاب المحمولة على شاشة الكمبيوتر بسهولة وراحة.

هذا المحاكي يدعم تشغيل إصدارات متعددة من Android، بما في ذلك Jelly Bean و Lollipop و KitKat، ويمكنه أيضًا تشغيل الألعاب متعددة اللاعبين. كما أنه يحصل بشكل منتظم على تحديثات تضيف ميزات جديدة وتحسينات في الأداء.

برنامج MEmu يوفر أيضًا ميزات أخرى مثل مشاركة الملفات بين Android والكمبيوتر الخاص بك، وإمكانية تثبيت التطبيقات والألعاب بتنسيق APK. إذا لم تجد تطبيقًا معينًا على متجر Google Play، يمكنك تنزيله بتنسيق APK من مصدر خارجي وتثبيته على MEmu. كما يدعم البرنامج القدرة على عمل Root على الجهاز الافتراضي لتشغيل التطبيقات التي تتطلب صلاحيات الروت.

متطلبات الحد الأدنى لتشغيل برنامج MEmu:

  • معالج ثنائي النواة من Intel أو AMD.
  • نظام التشغيل: Windows 10 أو إصدارات أقدم.
  • يجب توافر DirectX 11 مع OpenGL 2.0 على الجهاز.
  • يجب تمكين تقنية المحاكاة الافتراضية للأجهزة (Intel VT-x / AMD-V) في BIOS.
  • يجب أن تكون الذاكرة العشوائية (RAM) على الأقل 4 جيجابايت.
  • يجب أن يكون لديك مساحة فارغة على القرص الصلب بحجم 5 جيجابايت.

9. برنامج Nox: محاكي متميز لتشغيل تطبيقات Android على الكمبيوتر

برنامج Nox هو محاكي Android مجاني يتميز بالعديد من المزايا والميزات المميزة. من بين أبرز هذه الميزات، يمكنك سحب أي تطبيق من جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتشغيله على المحاكي، وهذه الميزة تكون مفيدة بشكل كبير إذا كنت ترغب في تجربة تطبيقات خارج متجر Google Play بصيغة APK. ولكن هذا ليس كل شيء، فمحاكي Nox يدعم أيضًا إمكانية تخصيص وإعدادات لوحة المفاتيح لتشغيل أي لعبة بالطريقة التي تفضلها.

ما يجعل البرنامج رائعًا أيضًا هو واجهته البسيطة التي تجعل من السهل استخدامه دون أي صعوبة. يعمل البرنامج بسلاسة مع معالجات AMD، وأمر آخر رائع هو دعمه لنواة 32 بت ونواة 64 بت من نظام التشغيل Windows، مما يعني أنه يمكن تشغيله على معظم الأجهزة حتى لو كانت مواصفاتها متوسطة.

برنامج Nox حقق شهرة كبيرة بين المستخدمين بسبب سهولة الاستخدام، وهو خيار مثالي لأجهزة الكمبيوتر المحمولة (اللابتوب) وأجهزة الكمبيوتر الشخصية.

متطلبات الحد الأدنى لتشغيل برنامج Nox:

  • نظام التشغيل: Windows 10 و 8.1 و 8 و 7 أو Vista أو XP.
  • معالج ثنائي النواة بسرعة 2.2 جيجا هيرتز على الأقل.
  • ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بسعة 2 جيجا بايت على الأقل.
  • مساحة تخزين فارغة بحجم 1.5 جيجابايت على القرص الصلب.
  • كرت الشاشة يجب أن يدعم OpenGL 2.1.
  • كرت الشاشة المنفصل يجب أن يكون بسعة 1 جيجا بايت على الأقل.

برنامج Phoenix OS: تجربة ألعاب Android على شاشة الكمبيوتر

Phoenix OS هو محاكي Android حديث يقدم تجربة ممتازة لتشغيل ألعاب Android على شاشة الكمبيوتر. يقدم هذا المحاكي تجربة مشابهة لسطح المكتب على أجهزة الكمبيوتر، مما يجعله خيارًا رائعًا لإنجاز المهام بشكل أفضل وأسرع من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي برنامج Phoenix OS على خدمات Google Play أيضًا.

بمجرد تنزيل وتثبيت البرنامج، يمكنك تصفح متجر Google Play وتنزيل تطبيقات وألعاب Android التي ترغب في تجربتها على شاشة الكمبيوتر الكبيرة. يتوافق محاكى Phoenix OS مع نظام Android إصدار 7.0 حاليًا، ونأمل أن يتم دعم إصدارات أحدث مثل Android 8.0 و Android 10 في المستقبل.

برنامج Phoenix OS متاح بشكل مجاني تمامًا وهو خالٍ من عمليات الشراء داخل التطبيق. يمكنك تنزيله من الموقع الرسمي أو من منتديات “XDA-Developers”. وللمزيد من الفائدة، يدعم البرنامج نواة 32 بت، مما يجعله متوافقًا مع أنظمة Windows بنواة 32 بت.

متطلبات الحد الأدنى لتشغيل برنامج Phoenix OS:

  • المعالج: يجب أن يكون المعالج مصنعًا بدءًا من عام 2012 أو بعد ذلك، من Intel أو AMD، ويفضل معالج Intel Atom.
  • ذاكرة الوصول العشوائي (RAM): يجب أن لا تقل عن 2 جيجا بايت.
  • نظام التشغيل: Windows 10 أو 8.
  • محرك أقراص فلاش USB بسعة 8 جيجابايت أو أكبر (لتثبيت نظام Phoenix OS).
  • محرك أقراص USB محمول بسعة 512 ميجابايت أو أكبر (لتثبيت GParted).
  • جهاز كمبيوتر منفصل لإعداد محركات أقراص USB المحمولة. 

12. برنامج PrimeOS: نظام تشغيل للألعاب على الكمبيوتر

برنامج PrimeOS ليس مجرد محاكي، بل هو نظام تشغيل يمكن تحميله وتثبيته مثل نسخة ويندوز على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يقوم PrimeOS بتشغيل نظام أندرويد الأصلي ويستهدف في المقام الأول محبي ولاعبي الألعاب على شاشة الكمبيوتر. يتضمن النظام أيضًا مركزًا خاصًا للألعاب.

بفضل هذا النظام، يمكنك الوصول إلى معظم تطبيقات وألعاب Android، ويشبه تجربته إلى حد كبير نظام Android الرسمي. ومن بين الخصائص الفريدة لـ PrimeOS أنه يمكنك تنفيذ مهام متعددة مثل مشاهدة الفيديوهات أو اللعب بالطريقة التي تريدها وعلى حسب راحتك. تم إطلاق هذا النظام الحديث للغاية لأول مرة خلال العام الماضي 2019 وهو من تصميم وتطوير شركة هندية.

بالإضافة إلى ذلك، يدعم النظام هذا استخدام لوحة المفاتيح والفأرة للعب الألعاب بشكل مريح عبر أداة DecaPro المضمنة في النظام نفسه. أنصح الجميع بتجربة هذا النظام لأنه يوفر تجربة مشابهة لتصفح نظام Android تمامًا كما لو كنت تستخدم نسخة ويندوز على سطح المكتب. عمومًا، النظام مجاني تمامًا ويمكن تنزيله من الموقع الرسمي.

متطلبات الحد الأدنى لتشغيل برنامج PrimeOS:

  • نظام التشغيل: Windows 10 أو 8 أو 7.
  • المعالج: Intel Core 2 Duo بسرعة 2 جيجا هيرتز أو أحدث.
  • ذاكرة الوصول العشوائي (RAM): يجب أن لا تقل عن 2 جيجا بايت.
  • مساحة تخزين فارغة: يجب أن تكون 3 جيجا بايت على الأقل على القرص الصلب.
  • كارت شاشة منفصل بسعة لا تقل عن 216 ميجا بايت.

12. برنامج Remix OS Player: تمكنك من تشغيل تطبيقات Android على الكمبيوتر

برنامج Remix OS Player يعتبر واحدًا من أفضل برامج المحاكاة لنظام Android، وهو أحدث البرامج التي ظهرت مؤخرًا. يعمل هذا البرنامج بنظام Android Marshmallow 6.0، وهذا ميزة إيجابية مقارنة بالبرامج الأخرى التي تستخدم أنظمة Android قديمة. بالإضافة إلى ذلك، يتميز Remix OS Player بطريقة تثبيت سهلة واستخدام بسيط، وبالتالي لا يتطلب شرحًا معقدًا لكيفية استخدامه.

البرنامج يوفر شريط أدوات قابل للتخصيص ودعمًا لتشغيل ألعاب متعددة في نفس الوقت، وهو نظيف إلى حد ما ويمكن استخدامه لأداء المهام على جهاز الكمبيوتر بدلاً من الهاتف الذكي.

يحتوي المحاكي على مجموعة واسعة من التطبيقات والألعاب المتوفرة في متجر Google Play، ويمكن لعبها على نظام Remix بشكل أفضل وأسرع بكثير من اللعب على شاشة الهاتف الصغيرة. بالإضافة إلى ذلك، يتيح لك المحاكي تشغيل الألعاب التي تدعم التحكم باللمس بشكل فعال باستخدام لوحة المفاتيح والفأرة. الأفضل من ذلك، البرنامج متاح للتنزيل مجانًا تمامًا ولا يتطلب دفع أي رسوم للوصول إلى معظم الميزات.

متطلبات الحد الأدنى لتشغيل برنامج Remix OS Player:

  • نظام التشغيل: Windows 10 وVista و7 و8 وXP (32 بت و 64 بت).
  • المعالج: معالج ثنائي النواة من AMD أو Intel.
  • الذاكرة العشوائية (RAM): يجب أن تكون على الأقل 2 جيجا بايت.
  • مساحة فارغة على القرص الصلب: يجب أن تكون على الأقل 4 جيجابايت.
  • كارت الشاشة المدمج: Intel HD Graphics أو ما يعادلها من AMD.

13. برنامج Xamarin للمطورين:

برنامج Xamarin هو عبارة عن بيئة تطوير تشبه إلى حد كبير برنامج “Android Studio” الذي تم الحديث عنه سابقًا. ومن أبرز الاختلافات بينهما هو أن برنامج Xamarin يدعم Microsoft Visual Studio، مما يوفر بيئة تطوير أفضل للمطورين. على العكس من ذلك، يأتي برنامج Android Studio مع محاكي مدمج لتجربة التطبيقات والألعاب على شاشة الكمبيوتر.

ومع ذلك، يُفضل للمطورين تحميل واستخدام برنامج Android Studio بدلاً من Xamarin، لأن إعدادات Xamarin تكون معقدة للغاية. بالإضافة إلى ذلك، برنامج Genymotion الذي تم الحديث عنه أيضًا هو بديل جيد لبرنامج Xamarin. عمومًا، برنامج Xamarin ومحاكيه متاحان مجانًا تمامًا، ولكن قد تتعين على الشركات دفع رسوم للحصول على بعض الميزات الإضافية التي يقدمها هذا المحاكي. بشكل عام، فإن المحاكي غير مناسب للاستخدام الشخصي، ولا يُنصح بتنزيله وتثبيته إلا إذا كنت مطورًا.

متطلبات الحد الأدنى لتشغيل برنامج Xamarin:

  • نظام التشغيل: Windows 10.
  • المعالج: Core i5 أو ما يعادله من Intel.
  • الذاكرة العشوائية (RAM): يجب أن تكون على الأقل 4 جيجا بايت.
  • يجب أن يتوفر على الجهاز برنامج Visual Studio 2017.

14. برنامج YouWave:

برنامج YouWave هو واحد من أقدم برامج المحاكاة لأجهزة الكمبيوتر وهو متاح بإصدارين: إصدار مجاني وإصدار مدفوع بسعر 29.99 دولار. يتميز هذا المحاكي بعملية التثبيت السهلة وهو مناسب بشكل كبير للألعاب الخفيفة وللأشخاص الذين يرغبون في أداء المهام بسرعة من خلال شاشة الكمبيوتر بدلاً من شاشة الهاتف الذكي.

الإصدار المجاني من المحاكي يلبي معظم احتياجات الأشخاص الذين يبحثون عن وسيلة لتشغيل تطبيقات وألعاب Android على شاشة الكمبيوتر. يتطلب البرنامج مساحة تخزين على الأقل 2 جيجا بايت ومعالج بسرعة 1.6 جيجاهيرتز وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة لا تقل عن 2 جيجا بايت. يعمل المحاكي على جميع إصدارات نظام Windows بدءًا من Windows XP حتى Windows 10. يُفضل تنزيل وتثبيته على الكمبيوتر المضيف وتجنب تثبيته من خلال YouWave.

متطلبات الحد الأدنى لتشغيل برنامج YouWave:

  • نظام التشغيل: Windows XP وVista و7 و8 و10.
  • المعالج: معالج Intel بسرعة 1.6 جيجا هرتز أو ما يعادله من AMD أو معالجات أحدث.
  • الذاكرة العشوائية (RAM): يجب أن تكون على الأقل 2 جيجا بايت.
  • مساحة فارغة على القرص الصلب: يجب أن تكون على الأقل 500 ميجابايت.

15. برنامج VirtualBox للمطورين:

برنامج VirtualBox هو برنامج رائع ومطور من قبل شركة ألمانية يدعم العمل على أنظمة ويندوز بنواة 64 بت ونواة 32 بت. يُمكنك استخدام هذا البرنامج لإنشاء حاسوب افتراضي إضافي إلى جانب الكمبيوتر الخاص بك. يتيح لك ذلك تثبيت نظام تشغيل وهمي مثل نسخة ويندوز إلى جانب النظام الأساسي الذي يعمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

إذا كنت ترغب في تشغيل نظام أندرويد على الكمبيوتر الخاص بك باستخدام برنامج VirtualBox، ستحتاج إلى تحميل نسخة من Android-x86.org ومن ثم تثبيت نظام أندرويد الوهمي على الكمبيوتر الخاص بك. بهذا الشكل، يمكنك تجربة تشغيل التطبيقات والألعاب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

هناك نسختين من البرنامج متاحتين، نسخة مجانية تمامًا ونسخة أخرى مدفوعة. يدعم البرنامج أنظمة التشغيل مثل ويندوز وماك ولينكس وغيرها من أنظمة التشغيل المكتبية. بشكل عام، برنامج VirtualBox رائع، خصوصًا لأولئك الذين يرغبون في تخصيص البرنامج بالشكل والطريقة التي تناسبهم.

متطلبات الحد الأدنى لتشغيل برنامج VirtualBox:

  • المعالج: يدعم أي معالج من Intel أو AMD حديث.
  • ذاكرة الوصول العشوائي (RAM): يجب أن تكون على الأقل 4 جيجا بايت رام.
  • نظام التشغيل الضيف: يمكن دعم العديد من أنظمة التشغيل للاستخدام في VirtualBox، مثل Windows XP و Windows 7 و Windows 8 و Windows Server 2008 و FreeBSD و Debian وغيرها.

برنامج VirtualBox يعتبر أداة قوية للمطورين والأشخاص الذين يحتاجون إلى بيئات تشغيل واختبار متعددة على جهاز واحد.

16. برنامج MuMu: تشغيل تطبيقات الأندرويد على جهاز الكمبيوتر

يعد برنامج MuMu واحدًا من أفضل محاكيات الهواتف الذكية التي تتيح للمستخدمين تشغيل تطبيقات وألعاب Android على أجهزة الكمبيوتر الشخصية. إذا كنت تفضل اللعب بواسطة لوحة المفاتيح والفأرة على الشاشة التقليدية بدلاً من شاشة اللمس على الهاتف الذكي، فإن MuMu يمكن أن يكون الخيار المثالي بالنسبة لك.

ميزات MuMu تشمل:

  • إمكانية تشغيل التطبيقات والألعاب بملء الشاشة على جهاز الكمبيوتر الشخصي.
  • دعم لوحة المفاتيح والفأرة لاستخدامها في تشغيل الألعاب بدلاً من شاشة اللمس.
  • اكتشاف وتكوين لوحات الألعاب الداخلية.
  • إمكانية تفعيل واستخدام خدمة تحديد المواقع (GPS).
  • وضع الشاشة الأفقي أو العمودي حسب احتياجات اللعبة.
  • دعم تحميل التطبيقات بصيغة APK.

متطلبات الحد الأدنى لتشغيل برنامج MuMu:

  • نظام التشغيل: Windows Vista أو Windows 7 SP1 أو Windows 8.1 أو Windows 10.
  • المعالج: من Intel أو AMD، ويفضل دعم تقنية المحاكاة الافتراضية.
  • كرت الرسومات: يجب أن يدعم OpenGL 2.0+.
  • ذاكرة الوصول العشوائي (RAM): يجب أن تكون على الأقل 1 جيجابايت.
  • مساحة تخزين فارغة: يجب أن تكون على الأقل 2 جيجابايت.

MuMu هو حلاً مثالياً للمستخدمين الذين يرغبون في تجربة تطبيقات وألعاب Android على شاشة الكمبيوتر بسهولة وراحة، مع إمكانية تخصيص الإعدادات والمزايا حسب احتياجاتهم.

17. برنامج Ko Player: بديل رائع لتجربة ألعاب الأندرويد على الكمبيوتر

على الرغم من شهرة وانتشار محاكي BlueStacks، إلا أنه من الجيد دائمًا تجربة بعض البدائل. واحدة من هذه البدائل الممتازة هي برنامج Ko Player، الذي يُعَدّ واحدًا من أفضل الخيارات لمحاكاة نظام الأندرويد على أجهزة الكمبيوتر. يركز Ko Player بشكل كامل على توفير تجربة سلسة وسريعة، ويوفر أداءً عالي الجودة على الحواسيب.

ما يجعل Ko Player أكثر جاذبية هو أنه مجاني تمامًا، مما يسمح للمستخدمين بالاستمتاع بألعاب الأندرويد على أجهزتهم دون القلق بشأن أداء الجهاز. بالإضافة إلى ذلك، يدعم Ko Player ملفات APK، مما يتيح لك تنزيل تطبيقات وألعاب من متاجر خارجية.

واجهة المستخدم في Ko Player تُعد واحدة من أكثر الواجهات سهولة وبساطة، حيث يمكن التفاعل معها دون الحاجة إلى خبرة مسبقة. يمكنك الاستمتاع بألعاب الأندرويد المفضلة لديك على شاشة كبيرة، وبالإضافة إلى ذلك، يتميز بميزات إضافية تساعدك على بث مقاطع فيديو على قنوات اليوتيوب. يمكنك أيضًا تسجيل فترات اللعب لبثها لاحقًا أو مشاركتها مع أصدقائك.

والأهم من ذلك، فإن Ko Player لا يستهلك الكثير من موارد الكمبيوتر. لتشغيله بسلاسة، يجب أن يتوافر لديك مواصفات النظام التالية:

  • المعالج: معالج Intel أو AMD بأكثر من نواة واحدة.
  • نظام التشغيل: Windows 7 أو أحدث.
  • الدعم: معالج رسومي يدعم واجهة OpenGL 2.1.
  • ذاكرة الوصول العشوائي (RAM): 2 جيجابايت على الأقل.
  • مساحة التخزين: 10 جيجابايت على الأقل.

باختصار، برنامج Ko Player هو خيار ممتاز لتجربة ألعاب الأندرويد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بسهولة وجودة عالية دون تعقيدات.

18. نظام Windows 11: تجربة تشغيل تطبيقات الأندرويد على جهاز الكمبيوتر بكل سهولة

يُعَدّ نظام Windows 11 من شركة مايكروسوفت نسخة متطورة تحمل العديد من المزايا الجديدة والمثيرة. ومن بين هذه المزايا، تبرز ميزة تشغيل تطبيقات الأندرويد على أجهزة الكمبيوتر كواحدة من أفضلها. إن هذه الميزة جاءت بمفاجأة سارة لمحبي ألعاب الأندرويد ومُستخدمي التطبيقات على الكمبيوتر. الآن، يمكنهم تشغيل تطبيقات الأندرويد دون الحاجة إلى استخدام محاكيات الأندرويد التقليدية. ومع ذلك، يجب الإشارة إلى أن نظام Windows 11 لا يزال يفرض بعض القيود على تثبيت التطبيقات، حيث يتعين عليك القيام بذلك من خلال متجر أمازون الرسمي.

على عكس المحاكيات الأخرى التي تتيح لك تثبيت ملفات APK من مصادر متعددة، إلا أن فكرة دمج ميزة تشغيل تطبيقات الأندرويد مباشرة في نظام التشغيل Windows 11 تعتبر فكرة رائعة. هناك العديد من التطبيقات والألعاب المتوفرة في متجر تطبيقات أمازون التي يمكن الوصول إليها بسهولة، ومن المتوقع أن تتطور هذه الخاصية في المستقبل لتدعم المزيد من التطبيقات والألعاب على Windows 11.

لتجربة هذه الميزة الرائعة، كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى متجر تطبيقات مايكروسوفت وتنزيل تطبيق متجر تطبيقات أمازون. ستجد دليلًا مبسطًا يقدم لك إرشادات واضحة حول كيفية استخدام تطبيق متجر تطبيقات أمازون وكيفية تثبيت التطبيقات والألعاب على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 11. وبهذا، لن تحتاج بعد الآن إلى الاعتماد على محاكيات الأندرويد الخارجية.

وفيما يتعلق بمتطلبات تشغيل Windows 11، يرجى مراعاة النقاط التالية:

  • المعالج: معالج ثنائي النواة بتردد لا يقل عن 1 جيجاهرتز ومتوافق مع بنية 64 بت.
  • الذاكرة العشوائية (RAM): 4 جيجابايت أو أكثر.
  • نظام البيوس: يجب أن يكون متوافقًا مع واجهة UEFI ودعم للتمهيد الآمن (Secure Boot).
  • شريحة TPM: يجب أن تكون من الإصدار الثاني لشريحة الأمان Trusted Platform Module.
  • كارت الشاشة: يجب أن يكون معالج الرسومي مدعومًا بواسطة واجهة برمجيات DirectX 12 أو أحدث، ويجب أن يكون لديك تعريف WDDM 2.0.
  • الشاشة: الدقة الأدنى المطلوبة هي HD 720p.
  • الاتصال بالإنترنت: يلزم وجود اتصال بالإنترنت لتنزيل وتفعيل نظام Windows 11.

باختصار، نظام Windows 11 يُقدم تجربة رائعة لتشغيل تطبيقات الأندرويد على أجهزة الكمبيوتر بسهولة ويتوقع أن تتحسن هذه الميزة في المستقبل.

19. برنامج NoxPlayer: أفضل محاكي أندرويد

من جانب مشابه لبرنامج Bluestacks، يأتي NoxPlayer كأحد أفضل محاكيات أندرويد، حيث يتيح لك تنزيل التطبيقات والألعاب من مصادر خارج متجر Google Play وتشغيلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بدون أي مشاكل. ما يميز هذا البرنامج الشهير هو قدرته على تشغيل ألعاب مثل ببجي وفري فاير وAmong Us وClash of Clans، مما يتيح لك استخدام لوحة الألعاب المفضلة لديك وتخصيص المفاتيح والأزرار لتنفيذ إيماءات متعددة في الألعاب الأندرويد.

يعتبر NoxPlayer خيارًا ممتازًا لعشاق الألعاب وللمطورين أيضًا، حيث يتيح لهم تثبيت وتشغيل أي تطبيق أو لعبة تم تطويرها للهواتف على شاشة الحاسوب مجانًا. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تسجيل الفيديو والتقاط لقطات من الشاشة وحتى تثبيت ملفات APK وتنزيل أي تطبيق أو لعبة من Google Play أو متاجر أخرى لتجربة ألعاب الأندرويد وتطبيقاتها على شاشة كبيرة للكمبيوتر مجانًا.

20. برنامج AndY: محاكي أندرويد سريع

إذا كنت بحاجة إلى محاكي أندرويد لجهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 7 لتشغيل الألعاب وتطبيقات الهاتف بسهولة، فإن AndY هو الخيار الأمثل بالنسبة لك. يعتبر AndY منصة ممتازة على نظام Windows تمكنك من تجربة الألعاب المخصصة للهواتف على الكمبيوتر بسلاسة وبدون مشاكل. هذا مثالي بشكل خاص إذا كان لديك هاتف قديم أو بمواصفات محدودة حيث يمكنك الآن تشغيل الألعاب الثقيلة بسهولة على الكمبيوتر الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك، يتيح لك AndY استخدام الماوس ولوحة المفاتيح مع دعم لأجهزة PlayStation و Xbox، مما يوفر تجربة لعب ممتعة. العيب الوحيد الذي يمكن أن يُلاحظ في AndY هو حجم البرنامج الكبير الذي يصل إلى 3 جيجابايت، ولكن يمكنك تخفيف حجمه عن طريق اختيار الإضافات التي تحتاجها أثناء التثبيت.

جدول محاكي أندرويد للكمبيوتر لعام 2023

اسم البرنامجالنظام الأساسي المدعومالروابط
AndYWindowsرابط
Nox PlayerWindows و macOSرابط
KoplayerWindowsرابط
MuMuWindowsرابط
VirtualBoxWindows و macOSرابط
YouWaveWindowsرابط
XamarinWindows و macOSرابط
Remix OS PlayerWindowsرابط
PrimeOSWindows و macOSرابط
Phoenix OSWindowsرابط
NoxWindowsرابط
MEmuWindowsرابط
GenymotionWindows و macOSرابط
GameLoopWindowsرابط
BluestacksWindows و macOSرابط
Bliss OSعلى الأجهزة القائمة على Android-x86رابط
ARChonChrome OSرابط
Android Studio’sWindows و macOSرابط
LDPlayerWindowsرابط
محاكي أندرويد

تأكد من زيارة الروابط المذكورة للحصول على المزيد من المعلومات وتنزيل البرامج إذا كنت بحاجة إليها.

ما هي فوائد استخدام محاكي أندرويد على الكمبيوتر؟

لنقم بإعادة صياغة وتحسين المحتوى الخاص بك مع تصحيح الأخطاء النحوية:

لكي أكون صادقًا معكم، لقد كنت في حيرة من أمري لعدة أشهر، وكنت أتساءل عن مدى جدوى استخدام محاكي أندرويد على الكمبيوتر عندما يمكنني الوصول إلى كل شيء على هاتفي. بعد تجربته بنفسي، أدركت أن هناك أسبابًا مهمة لاستخدام محاكي أندرويد على الكمبيوتر، وسألخص هذه الأسباب في النقاط التالية:

أولاً، تصبح تجربة اللعب على شاشة أكبر أكثر متعة وجاذبية بشكل لا يمكن التعبير عنه بالكلمات.

ثانيًا، الكمبيوتر يوفر عديدًا من عناصر التحكم والميزات التي تكون متاحة بشكل أفضل وأسهل في الاستخدام أثناء اللعب مقارنة بالهاتف الذكي.

ثالثًا، لم يعد لزامًا عليّ شحن هاتفي الأندرويد بشكل متكرر، مما يعني تجنب مشكلة استبدال الهاتف بشكل دوري.

رابعًا، يمكنني الآن الاستمتاع بألعاب الأندرويد دون الحاجة إلى شراء هاتف أندرويد إضافي.

أخيرًا، يمكنني الاستمتاع بألعابي المفضلة طوال اليوم دون انقطاع، وألاحظ أن أداء اللعبة على الكمبيوتر أفضل بكثير من أي هاتف ذكي حتى إذا كان من الفئة الرائدة.

قبل تحميل محاكي أندرويد، هنا بعض النصائح:

  • ليس من الضروري استخدام محاكي أندرويد مدفوع للاستمتاع بألعاب الأندرويد. يمكنك استخدام محاكيات مجانية تمامًا.
  • تحقق من دعم المحاكي لأحدث إصدار من نظام أندرويد لضمان أداء أفضل.
  • تحقق من إمكانية تخصيص عناصر التحكم في المحاكي إذا كنت بحاجة إلى ذلك.
  • تأكد من دعم المحاكي للملحقات الطرفية مثل لوحة المفاتيح والفأرة.
  • قد تحتاج في بعض الأحيان إلى الاتصال بفريق الدعم في حالة وجود مشكلات في التثبيت والتوافق، لذلك تحقق من وجود فريق دعم نشط.
  • اطلع على مراجعات المحاكيات من مصادر مختلفة لمعرفة مزايا وعيوب كل محاكي.
  • تأكد من أن المحاكي يدعم هاتفك الذكي لتجنب مشاكل التوافق.

باستخدام هذه النصائح، ستكون قادرًا على الاستمتاع بألعاب الأندرويد بشكل أفضل على الكمبيوتر بدون أي مشاكل كبيرة.

خلاصة

هناك عدة أسباب تجعل استخدام محاكي أندرويد على الكمبيوتر خيارًا مفيدًا ومناسبًا. غالبًا ما يكون تشغيل ألعاب الأندرويد على الكمبيوتر أسهل بكثير من تشغيل ألعاب الكمبيوتر على أجهزة الأندرويد. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا استخدام محاكي أندرويد لتشغيل أي تطبيق آخر من متجر Google Play على جهاز الكمبيوتر. على سبيل المثال، يمكنك تنزيل تطبيق Instagram وتشغيله على أحد المحاكيات، مما يسمح لك بسهولة بتحميل الصور والمشاركة من جهاز الكمبيوتر. ولا ننسى أيضًا أن نشير إلى أن هناك محاكيات ممتازة مخصصة لتشغيل لعبة ببجي على أجهزة ضعيفة، مما يجعل تجربة اللعب أكثر سلاسة وجودة على الكمبيوتر.

🔥🔥🚀 محاكي أندرويد | أفضل وأخف وأسرع محاكي أندرويد للويندوز

اترك تعليقاً